5 Sept 2011

freaky fready

 احتفل موقع جوجل دودل بشبكة الانترنت بذكري ميلاد فريدي ميركوري عبقرى الغناء الهندي أو كما يحلو لبعض ملك ، مهرج ، عبقري، غريب الاطور 







.
ولد هذا المغني والعازف المحترف على اكثر من اله وكاتب الاغاني وصاحب أقوى كارزيما مسرحية بإعتراف الكثيريين من زملائة في مجال الفن زائد تمتعة بصوت قوي جداُ وجميل ايضاُ ، في جزيرة زنجبار من أبوين من أصول هندية فارسية ،وذلك في سنة 1946.
كان أبوه موظفا في إدارة المستعمرة عندما كانت زنجار مستعمرة بريطانية ولدية أخت أصغر منه ،بعثة والده الى الهند بالتحديد الى مدينة بومباي من اجل اكمال دراستة في مدرسة القديس بطرس وهناك ظهرت عبقريتة الغنائية حيث تعلم العزف على آلة البيانو وأسس أول فريق له هناك.
رجع الى زنجبار وهو في سن 17 ،ولكن سرعان ما رحلت كل العائلة الى بريطانيا وخاصة بعد الثورة التي حصلت في الجزيرة ضد الاستعمار وفي بريطانيا اكمل دراستة في مادة الرسم وهذة الدراسة اثرت في مستقبل فريق "كوين" الذي إسسسة بعد هذا التاريخ ، في تصاميم اغلقة الشرائط الملابس والكثير من الاشياء التي تميز الفريق ، رحل فريدي الى بريطانيا سنة 1964.
أصيب فريدي بمرض الايدز ومات سنة 1991 ،اثر المرض به بشكل قوي حيث كان يضع الكثير من المكياج في اغنيتة الاخيرة حيث فقد الكثير من وزنة وبدء النحول ظاهر في أواخر حياتة والندب تغطي وجهة

No comments:

Post a Comment